الغد نيوز - شباب العراق ينهون تحضيراتهم لمواجهة الشمشون الكوري غدا بصافرة تحكيم استرالية

عدد القرات 382


شباب العراق ينهون تحضيراتهم لمواجهة الشمشون الكوري غدا بصافرة تحكيم استرالية

Sat, 06 Jul 2013 10:42:33 +0300

بغداد: الغد نيوز


يخوض منتخب العراق للشباب في الساعة السادسة من مساء الغد الأحد مباراته المرتقبة أمام كوريا الجنوبية في الملعب الرئيسي لنادي قيصري سبور في اطار دور الثمانية لنهائيات كأس العالم المقامة في تركيا.
وكان المنتخب قد وصل قيصري قادما من انطاليا يوم الخميس الماضي ، وأجرى بعد وصوله تدريبات في فندق هيلتون الذي اتخذ مقرا للبعثة ، و من المقرر أن يجري المنتخب مساء اليوم السبت وحدة تدريبية في ملعب المباراة قادر هاس الذي يتسع لما يقارب الـ 33 الف متفرج وهو الملعب الرئيسي لنادي قيصري سبور وذلك استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية.
حمود سعيد بالتأهل إلى ربع النهائي
ومن جانبه عبر رئيس اتحاد الكرة العراقي ناجح حمود عن سعادته بتأهل شباب العراق إلى دور الثمانية للبطولة ، مشيرا إلى أن منتخب الشباب قدم أمام البارغواي في دور الثمانية أداءا يليق بممثل العرب ولأنها مباراة خروج المغلوب فقد اجتهد الفريقان لكسب المباراة ، وكانت هناك العديد من الفرص التي سنحت لبارغواي مثلما سنحت فرص عديدة لمنتخبنا الذي استحق أن يخرج فائزا في المباراة.
وأضاف : نحن نرى أن القادم اصعب إذ أننا سنواجه في الدور ربع النهائي منتخب كوريا الجنوبية الذي لنا معه صولات وجولات ، ونحن نأمل أن نعزز نجاحاتنا خطوة بعد خطوة ونعتبر كل مباراة نهائية ومؤكد أن الملاك التدريبي الذي يقوده حكيم شاكر قد حسب لكل شيء حسابه.
وتابع: أناشد الجميع بدعم منتخب الشباب الذي حقق نجاحات كبيرة في مونديال الشباب في تركيا فهو يستحق منا الكثير بعد أن رسم البسمة على وجوه شعبنا العظيم ، مشيدا بمبادرة نقابة الصحفيين العراقيين بتأجير طائرة خاصة لنقل الصحفيين الذين آزروا المنتخب فضلا عن حضور عدد من أعضاء مجلس النواب للوقوف خلف ليوث الرافدين .
الحكم له ذكريات مع علي عدنان
من جانب اخر سمى الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم أسترالي لقيادة مباراة منتخب شباب العراق أمام نظيرهِ الكوري الجنوبي في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم للشباب الجارية حاليًا في تركيا.
وسيتألف الطاقم من بنجامين وليامز حكم للساحة ومساعداه ماثيو كرِيم و هاكان آنازر مراقبي خط والغامبي بكري بابا حكم رابعًا.

الحكم الأسترالي قاد مباراة العراق والصين في تصفيات كأس آسيا 2015 وتحديدًا في المباراة التي جرت في الصين في الشهر الثالث من هذا العام، وانتهت بفوز الصين بهدف جاء في الوقت القاتل وشهدت هذه المباراة طرد اللاعب علي عدنان بعد حصوله على إنذارين.
عبد الرحيم : غيابي لن يؤثر..؟
أكد مهاجم منتخب شباب العراق مهند عبد الرحيم على ثقته الكبيرة بأن غيابه عن اللقاء المهم والمرتقب يوم الأحد القادم أمام منتخب كوريا الجنوبية ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم للشباب 2013 في تركيا لن يكون مؤثرًا على القوة الهجومية الفعالة التي يتمتع بها الليوث.
وأضاف مهند لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية: لدينا لاعبون بدلاء قادرون على صنع الفارق كما فعل المهاجم المميز فرحان شكور في المباراة السابقة أمام منتخب البارجواي في دور الـ 16 من المنافسات العالمية، فبعد أن شارك احتياطيًا كان هو من تمكن من تسجيل هدف الفوز والعبور بنا إلى دور الثمانية.
وتابع مؤكدا أن أهم ما يميز المنتخب الشبابي عن بقية المنتخبات هو عدم اعتماده على لاعب معين في إحراز الأهداف، فالملاحظ أن أهدافنا السبعة التي هزت شباك منتخبات إنجلترا ومصر وتشيلي والبارجواي كلها تم تسجيلها من قبل سبعة لاعبين مختلفين وهذا هو سر نجاحنا في هذا المحفل العالمي الكبير.
تجدر الإشارة إلى السعادة كانت واضحة على مدرب منتخب كوريا الجنوبية لي كوانج جونج وبقية أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بسبب غياب مهاجم شباب أسود الرافدين مهند عبد الرحيم عن مباراة الأحد في دور الثمانية بسبب البطاقات الملونة، لا سيما وأن عبد الرحيم شكل خطورة مستمرة وأربك كثيرًا الدفاعات الكورية الجنوبية في مباراة النهائي لبطولة آسيا التي جمعت المنتخبين وانتهت بفوز كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء.
انتهى(ق،م،أ)