الغد نيوز - مديرية المرور العامة تمنع دخول سيارات المنفيست الصدارة من المحافظات الى بغداد

عدد القرات 394


مديرية المرور العامة تمنع دخول سيارات المنفيست الصدارة من المحافظات الى بغداد

Tue, 18 Jun 2013 8:07:21 +0300

بغداد:الغد نيوز

اوضحت مديرية مرور العامة ان، تسجيل سيارات الفحص المؤقت "منفيست" الصادرة من المحافظات يمكن اكمال معاملاتها من قبل أصحابها من دون الخروج بها من بغداد، لاتمام فقرة التسجيل الكمركي.

وكانت مديرية المرور العامة قد اعلنت السماح للمواطنين من سكنة بغداد من اصحاب سيارات لوحة تسجيل مؤقت "منفيست" محافظات السير داخل العاصمة على ان يثبتوا انهم من سكنة العاصمة ومنعهم من الدخول في حال خروجهم منها.

وذكر مدير اعلام المرور العامة عمار وليد في تصريح صحفي ان "صاحب العجلة التي تحمل لوحة تسجيل "منفيست" محافظات يمكنه اجراء التسجيل الكمركي من دون الخروج بالعجلة خارج بغداد ومن ثم يكمل جميع الاجراءات ويخرج بالعجلة الى المحافظة التي صدرت منها لوحة التسجيل ليبدل الوحة برقم اصلي غير مؤقت، وفي ذالك الوقت يستطيع الدخول بالعجلة الى بغداد".

واضاف ان "قرار منع دخول السيارات التي تحمل لوحة تسجيل مؤقت "منفيست"محافظات الى العاصمة مازال ساريا وحتى لاغراض التسجيل وغيرها حيث اي عجلة تخرج من بغداد لا يمكن ادخالها مرة اخرى، وان السائق بامكانه الذهاب لاتمام المعاملة وجميع الاجراءات في المحافظة التي صدرت منها لوحة التسجيل ومن ثم يرجع الى بغداد ليكمل التسجيل الكمركي وبعدها يمكن ان يذهب بالعجلة الى المحافظة المعنية لتغيير لوحة التسجيل الى الاصلية وفي ذلك الوقت يستطيع الدخول بالعجلة كون القرار لا يشمل اصحاب الوحات الاصلية بالمنع".

وكانت مديرية المرور العامة قد اعلنت قي 6 حزيران الحالي منع تجوال سيارات المواطنين من سكنة بغداد وتعود لوحات الفحص المؤقت "المنفيست" لها الى المحافظات في حين استثنت سكنة بغداد من القرار في وقت لاحق على ان يحملوا اوراقا ثبوتية على انهم من ابناء المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد في حديث له ،ان "قرار الحظر على سيارات "المنفيست" يشمل هذه الشريحة ايضاَ في الوقت الحالي"، مبينا ان "سيارات المنفيست العائدة للمحافظات تمنع من دخول العاصمة بغداد باستنثاء مركبات الحمل".

كما ذكر بيان لها  ان "القرار يطبق بدءاً من الجمعة "7حزيران" على جميع السيارات التي تحمل هذا النوع من الالواح ويشمل الحكومية والخاصة"، مبينا ان "باصات الركاب ذات الـ"11" راكبا فما فوق بالاضافة الى سيارات الحمل غير مشمولة بنظام الزوجي والفردي".

وأشار الى ان "القرار تضمن ايضاً بان تكون عائدية وملكية السيارة تعود لصحابها او حائزها او السائق الذي يحمل وكالة مصدقة بالعجلة من قبل مديرية المرور العامة او من كاتب العدل"، مبينا ان "السيارات التي تحمل لوحات "منفيست" صادرة من المحافظات يمنع دخولها وتجوالها في بغداد، وستصدر لاحقا من قبل مديرية المرور ضوابط بحجم المخالفات والغرامات المالية على المخالفين".

(انتهى)(هـ.ع)